logo
Our Facility

الأخبار الصحفية

الأخبار الصحفية مارس 8, 2016

“ستراتا” تحفز النمو في قطاع صناعة الطيران في دولة الإمارات

أعلنت اليوم شركة “ستراتا للتصنيع” ش.م.خ (ستراتا)، الشركة المتخصصة في تصنيع أجزاء هياكل الطائرات من المواد المركّبة والمملوكة بالكامل لشركة المبادلة للتنمية (مبادلة)، شركة الاستثمار والتطوير الاستراتيجي التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، أبرز الإنجازات التي حققتها الشركة خلال عام 2015، في الوقت الذي تواصل فيه الشركة مسيرتها لتكريس موقعها في سلاسل القيمة العالمية لصناعة الطيران، وبناء قاعدة عالمية لصناعة الطيران لإمارة أبوظبي.

وشهد العام 2015 العديد من الانجازات الجديدة والهامة في مسيرة ستراتا، حيث استطاعت الشركة تحقيق نمو في الإيرادات بنسبة 27% بالمقارنة مع العام الماضي لتفوق 400 مليون درهم، كما سلمت 433 شحنة من أجزاء هياكل الطائرات إلى كبرى شركات تصنيع الطائرات العالمية، وضمت هذه الشحنات 7511 قطعة من أجزاء هياكل الطائرات وبنسبة نمو بلغت 29% بالمقارنة مع ما تم تسليمه من قطع أجزاء الطائرات في العام الماضي. كما انتهت الشركة من تنفيذ مشروع توسعة مرافقها لتستطيع استقبال برامج الإنتاج الجديدة والمتزايدة التي تفوز بها الشركة من كبرى الشركات العالمية لصناعة الطيران، مما وصل بمجمل مساحة مرافق الشركة إلى 31,500 متر مربع.

وتعليقاً على هذه الإنجازات، قال بدر سليم سلطان العلماء، الرئيس التنفيذي لشركة “ستراتا للتصنيع“: “ركّزنا خلال السنوات الخمس الماضية على تطوير قدرات ستراتا لتصبح شركة قادرة على المنافسة عالمياً  في مجال تصنيع أجزاء هياكل الطائرات بما يدعم رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030، ولا شك في أننا استطعنا تحقيق العديد من الإنجازات في هذا السياق. وسيشكل العام 2016 عام التحول الذي سيمكننا من الدخول في مرحلة ثانية من النمو تقوم على الابتكار، والتصنيع الرقمي والمشاركة الفعالة في سلاسل القيمة العالمية لقطاع صناعة الطيران.”

وأبرمت “ستراتا” في العام 2015 عدداً من الاتفاقيات التي أسهمت في تعزيز  قدراتها  التنافسية ومكنتها من تدعيم مكانتها في سلاسل القيمة العالمية لقطاع صناعة الطيران. كما أظهرت الشركة خلال العام الماضي التزاماً قوياً بمواصلة توسيع شبكة مورديها المحليين، بحيث تجاوزت نسبة الموردين المحليين  50% من إجمالي أعداد المورّدين. وتمكن الموردون المحليون من اكتساب خبرات ومعارف معمقة في قطاع صناعة الطيران. كما قامت إدارة المشتريات بزيادة انفاق ستراتا المحلي بنسبة 10% لتصل حصة الانفاق المحلي 40% من مجمل مشتريات الشركة.

أما أبرز الاتفاقيات التي أبرمتها الشركة خلال العام 2015، فشملت:

عقد تعهيد برنامج المثبتات العمودية لطائرات “أيه تي آر” التابعة لشركة “ألينيا ايرماكي” الإيطالية إلى شركة “جي أس إي” الإيطالية لصناعات الطيران، بقيمة تتجاوز 440 مليون درهم.

عقد مع شركة “إيرباص” بقيمة تتجاوز 900 مليون درهم إماراتي لتوريد جُنيحات الطائرتين من طرازي “إيه 330” و”إيه 330 نيو”، لتصبح “ستراتا” المورّد الوحيد لبرامج جُنيحات الطائرات من عائلة “أيه 330”.

عقد تصنيع الأسطح الخارجية لرفارف أجنحة طائرات “إيرباص أيه A350 – 1000” لصالح شركة “ساب” السويدية لصناعة الطائرات يمتد حتى العام 2023.